1:32:00 م

5 نصائح لكتابة محتوى موشن جرافيك ناجح



5 نصائح لكتابة محتوى موشن جرافيك ناجح
بقلم: إيمان محمد
-------------
🔵 مفهوم الموشن جرافيك الناجح
يمكننا القول بأنه تلك الرسالة الإعلامية التي يتم تقديمها في وقت قصير أو متوسط، وتترك أثرًا قويًا في نفس المُشاهد، من خلال مزج عناصر المحتوى المكتوب بعناية، والصوت الجميل، والتأثيرات الحركية في التصميم المتناسق والجذاب، والتي تجتمع في النهاية لتوصيل فكرة -أو عدة أفكار- محددة لشريحة العملاء المستهدفة، وذلك لأغراض تسويقية أو تثقيفية.

والآن نتعرف على أفضل 5 نصائح لكتابة محتوى موشن جرافيك ناجح، طبقًا لذلك المفهوم.

🔴 دراسة مجال الطلب:
يجب على الكاتب دراسة كل ما يتعلق بالمجال الذي يكتب له محتوى السكربت Script والسيناريو Screenplay، من خلال أبحاث مصغرة يجمع فيها المعلومات الأساسية.
مثال: مطلوب منك كتابة محتوى موشن جرافيك عن شركة سيارات.
فتقوم بالبحث عن كل المعلومات التي تهمك حول مجال السيارات لتكوين فكرة عامة، مع معرفة مميزات الشركة وخدماتها ونقاط القوة لديها، للتركيز عليها في المحتوى الإعلاني.

🔴 معرفة الاتجاهات المنافسة:
من العوامل المساعدة على تكوين رؤية مختلفة في كتابة محتوى الموشن جرافيك بهدف التفرد والتميز، فينبغي مشاهدة الأعمال المنافسة للجهة التي تعمل لديها، لمعرفة استراتيجيتهم الإعلانية وتقديم الجديد.

🔴 خلق فكرة سيناريو مبتكرة:
الابتكار والتجديد في الأفكار ديدن كل مبدع، وهذا يتحقق من خلال استمرارية الاطلاع والتثقيف الذاتي، مع صقل الموهبة الشخصية بالدراسة.

🔴 العناية بصياغة الفكرة:
استخدام التعبيرات القوية في الصياغة، وقد تكون القوة في البساطة، من خلال تطويع العبارات العامية المشهورة كمثال.

🔴 مراعاة قواعد اللغة العربية النحوية والإملائية والجمالية:
ليس من اللائق أو المقبول بالتأكيد أن يحدث أي خطأ لغوي في محتوى الإعلان المصور، فإن لم تكن على معرفة كافية بأصول اللغة، يمكنك الاستعانة بأحد الخبراء لمراجعة عملك قبل تسليمه.

🔵 وأخيرًا، فإن سر النجاح الفعلي هو إتقان العمل أيًا كان نوعه أو مجاله، والصبر على التعلم لزيادة المعرفة النظرية والخبرة العملية.
تابع معنا جديد محتوى بالعربي للمزيد حول كتابة المحتوى وأسراره، وجديد عروضنا وخدماتنا. ✍️

اطلب محتواك الآن واستعلم عن عروض ديسمبر وبداية العام.

أ. إيمان محمد
كاتبة محتوى إبداعي ومصممة جرافيك مستقلة
www.facebook.com/arabicmqal
تويتر: #EmyHmd


1 التعليقات: